كان لأعضاء مركز تجديد زيارة خاصّة إلى حوزة الإمام الجواد(ع) للدراسات الإسلامية

كان لأعضاء مركز تجديد زيارة خاصّة إلى حوزة الإمام الجواد(ع) للدراسات الإسلامية
يعتمد مركز تجديد في تدشين مشاريعه الفكرية والثقافية على مبدأ توأمة العمل المشترك مع المؤسسات والشخصيات التي تحمل ذات الهموم والأهداف والمنطلقات، كما يعتمد أيضاً على النخب والكفاءات وأهل الاختصاص بلا حدود جغرافية، وفي هذا الضوء تنوّعت فروع المركز وكوادره بين العراقية والعربية والعالمية، وستشهد الأيام المقبلة ـ بحول الله تعالى ـ أخباراً سارة عن انطلاق مجموعة من المشاريع المهمّة في مختلف محافظات العراق والبلدان العربية والعالمية.
وانطلاقاً من هذه الرؤى والآفاق الواسعة التي يحملها المركز في تحقيق أهدافه، كانت لأعضاء مركز تجديد جولة عمل ميدانية في مجموعة من المحافظات العراقية، وقد تمّ بحمد الله تعالى تدشين وإطلاق جملة من المشاريع والملفات الفكرية والثقافية.
وكانت محطتنا الأولى العاصمة الحبيبة بغداد، وكانت البداية مع الأساتذة والأحبة الكرام الذين انضمّوا في هذه الزيارة وبصورة رسمية إلى شبكة الكوادر العلمية والإدارية في المركز، وفي اجتماع مطوّل تمّ توزيع ونشر الأعمال في إطار المنهج والسياسات والآليات التي يحملها المركز في إنجاز مشاريعه وتحقيق أهدافه.
ومن ذات المنطلقات أيضاً كان لأعضاء مركز تجديد زيارة خاصّة إلى حوزة الإمام الجواد(ع) للدراسات الإسلامية، وكان في استقبالهم مدير الحوزة فضيلة الشيخ ماجد الجبوري، وكذلك مدير حوزة الإمام الصادق(ع) فضيلة الشيخ ثامر الإبراهيمي، بالإضافة إلى حضور مجموعة من الفضلاء والأساتذة الكرام.
حيث تمّ التعريف التفصيلي بالخطط المنهجية والخرائط العلمية لمشاريع المركز ونشاطاته الفكرية والثقافية، لاسيما مجموعة المجلات التخصّصية التي تمّ إطلاق العمل بها مؤخراً فيما يخصّ ملفّات (الأخلاق والقرآن الكريم والتاريخ والمرأة).
بالإضافة إلى الحديث التفصيلي حول الملفات الثقافية فيما يخصّ:
• المجتمع.
• الشباب.
• المرأة.
• الطفولة.
وقد تمّ الاتفاق بحمد الله تعالى مع الإدارتين الموقّرتين على:
1ـ تفعيل وتوأمة العمل المشترك في مختلف الحقول الفكرية والثقافية.
2ـ التعاون المشترك في إعداد قواعد بيانات تفصيلية للمؤسّسات العلمية والجامعات بكلّياتها وأقسامها وأساتذتها فيما يخص اهتمامات المركز ونشاطاته.
3ـ فسح المجال للتعاون المشترك مع مجموعة من الأساتذة فيما يخصّ ملف الترجمة والإصدارات الفكرية بمختلف اللغات العالمية الحيّة.
4ـ دراسة إمكانية استحداث مشاريع جديدة تستجيب بشكل حيوي وفعّال لمتطلبات ومستجدّات الواقعين الفكري والثقافي.
5ـ المساهمة الجادّة والفاعلة في تغذية المشاريع التي تمّ إطلاقها حديثاً في المركز.
6ـ الاقتراح المبدئي فيما يخصّ تفعيل ملف الشباب الثقافي في بغداد.

الزيارات الكلية 18 , زيارات اليوم 1