زيارة كنيسة مار أفرام الكلدانية في البصرة

زيارة كنيسة مار أفرام الكلدانية في البصرة
زار أعضاء مركز تجديد للفكر والثقافة كنيسة مار أفرام الكلدانية في البصرة.
وكان في استقبالهم رئيس الأساقفة وراعي أبرشية البصرة والجنوب المطران مار حبيب هرمز النوفلي.
وقد كان الهدف الرئيس من هذه الزيارة هو دعم وتكريس جانب التنوع الديني والعقدي والثقافي، وفتح نوافذ وأبواب جديدة للعمل الفكري والثقافي المشترك مع أعزائنا وإخوتنا من الديانة المسيحية.
وبعد التعريف بمركز تجديد ومشاريعه الفكرية والثقافية، أكد مدير المركز على ضرورة أن يكون للأساقفة ورجال الدين والمفكرين والباحثين من الديانة المسيحية الكلدانية دورهم الفاعل والمؤثر في بناء وتنمية وتطوير واقعنا الفكري والثقافي.
ومن جهته أكد المطران حبيب النوفلي على أهمية هذه النشاطات الفكرية والثقافية، كما أكد أيضاً على أننا جميعاً نشترك في المبادئ الإنسانية ومخرجاتها الثقافية والأخلاقية والاجتماعية، وأما اختلافنا في الدين فهو اختلاف ألوان كاختلاف ألوان الزهور وروائحها، وأن علينا أن نتعايش بقيمنا ومبادئنا الإنسانية على اختلاف ألواننا الدينية والمذهبية.
واقترح فضيلة المطران أن تكون هناك أمسيات وندوات وحواريات ولقاءات وزيارات ونشاطات مشتركة بين الكنيسة ومركز تجديد، هدفها النهوض بواقع مجتمعنا البصري والعراقي.
وأثنى مدير المركز وأعضاؤه على هذه المقترحات وأهمّيتها، والتي تُمثل في واقعها ورقة عمل مشتركة بين الطرفين في الأيام المقبلة إن شاء الله تعالى.

الزيارات الكلية 123 , زيارات اليوم 1