توقيع ورقة عمل مشترك مع كلية العلوم الإسلامية/جامعة بابل

توقيع ورقة عمل مشترك مع كلية العلوم الإسلامية/جامعة بابل
(توقيع ورقة عمل مشترك مع كلية العلوم الإسلامية/جامعة بابل)
يواصل أعضاء #مركز_تجديد_للفكر_والثقافة العمل على مدّ جسور التعاون المشترك مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية لتحقيق أهدافه وإنجاز مشاريعه الفكرية والثقافية، وقد أثمرت هذه الجهود الطيبة مجموعة من المخرجات المهمّة التي ساهمت في انطلاق أبرز المشاريع العلمية في المركز.
وإكمالاً لتلك الجهود المباركة تمَّ بحمد الله تعالى إبرام ورقة تعاون مشترك مع #كلية_العلوم_الإسلامية/ جامعة بابل.
وقد شهدت مراسم التوقيع حضوراً رسمياً من الطرفين، حضرها عميد الكلية سعادة الدكتور عامر عمران الخفاجي وعدد من رؤساء الأقسام، كما حضر عن مركز تجديد كل من مدير المركز/ فرع النجف الأشرف فضيلة الشيخ مالك العقيلي وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ علي الخفاجي.
نصَّت الورقة على التزام الطرفين بالتعاون المشترك في مختلف الشؤون العلمية، وخصوصاً ما يرتبط بالملفات والمشاريع الفكرية التي تمّ إطلاق أعمالها مؤخراً في المركز، حيث تضمنت التأكيد على:
1ـ العمل الجادّ والمستمر على تبادل الخبرة والجهود العلمية في المجالات التخصّصية المشتركة بين الطرفين، للنهوض بالواقع العلمي، وترشيد المستوى الفكري والثقافي.
2ـ التعاون المشترك بين الطرفين فيما يتعلّق بالأساتذة والطلاب، وذلك بشأن الاستفادة من طاقاتهم ونتاجاتهم ومساهماتهم العلمية، في مجال التدريس وإلقاء المحاضرات وإقامة الندوات والدورات التعليمية، وكذا استكتابهم في مختلف المشاريع الفكرية، مقالاً كان أو بحثاً في مجلة أو موسوعة أو غير ذلك من الكتابات التي تُسهم في رفد المشاريع الفكرية والثقافية.
3ـ التعاون المشترك في رصد واكتشاف ورعاية الإبداع والمبدعين، وفتح نافذة علمية للإبداع والتجديد والتأصيل الفكري والثقافي، واستثمار الطاقات والعقول الرائدة والواعدة.
4ـ الاهتمام المشترك ببحوث التخرّج ورسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه التي تخصّ العلوم الإنسانية والدينية والشؤون الفكرية والثقافية.
5ـ مركزنا مستعدّ لتزويد الكلية بأهم ما يرصده من المواضيع والعناوين الحيوية التي تخصّ الشؤون الفكرية والثقافية، بهدف تقديمها للدراسة والبحث لنيل شهادة التخرّج أو الماجستير أو الدكتوراه.
6ـ السعي المشترك لنشر المقالات والبحوث والدراسات الفكرية الرصينة في المجلات المحكّمة، بهدف الترقية العلمية، والاستفادة من الشخصية المعنوية للكلية في الجامعة ووزارة التعليم العالي فيما يخصّ العمل على تحكيم المجلات العلمية ذات الصلة بالتخصّصات العلمية المشتركة بين الطرفين.
7- إثراء قسم المعلومات وقواعد البيانات بين الطرفين بالأساتذة الأكفاء والدراسات القيمة والمحاضرات والمواضيع المتميزة لتكون مادة رئيسة من مواد المواقع الإلكترونية والإعلامية والمجلات والإصدارات المزمع نشرها.
8ـ العمل على عقد الندوات والمؤتمرات، والملتقيات الفكرية والثقافية وتبادل الدراسات والآراء والخبرات العلمية وإقامة الدورات والورش التعليمية والتدريبية المشتركة.
9 فتح أبواب التواصل والتعاون المشترك مع الأقسام ذات الصلة التابعة للكلية.
10- الاستفادة المتبادلة من ملاكات ومقرات وقاعات ومراكز الطرفين، بما يسهم في إنجاز وتحقيق المشاريع والأهداف المشتركة.

الزيارات الكلية 27 , زيارات اليوم 1