زيارة المركز الثقافي في جامعة البصرة

زيارة المركز الثقافي في جامعة البصرة

(زيارة المركز الثقافي في جامعة البصرة)
تواصل إدارة مركز تجديد للفكر والثقافة ـ وبهمّة عالية ـ جهودها المكثّفة للانتقال إلى مرحلة إنجاز أهمّ مشاريعها ونشاطاتها الفكرية والثقافية وتفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع.
وفي هذا السياق زار أعضاء مركز تجديد إدارة (المركز الثقافي لجامعة البصرة) في مبنى الجامعة، وكان في استقبالهم مدير المركز الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبود عودة.
وبعد الترحيب المتبادل، افتتح مدير مركز تجديد الحديث حول أهداف المركز وطموحاته ومشاريعه وسُبل وآليات تطبيقها العملي، كما أكّد أيضاً على ضرورة تكاتف المراكز الفكرية والثقافية لتحقيق أهدافها وإنجاز مشاريعها للنهوض بواقعنا المجتمعي.
لقد كان بحقّ لقاءً مهمّاً ومتميّزاً ومُثمراً، حينما وجدنا أن (المركز الثقافي لجامعة البصرة) بإدارته وكادره يحمل ذات الرؤى والأهداف التي يحملها مركز تجديد، ولمسنا المصداقية الكبيرة للعمل الجادّ في مختلف المجالات الفكرية والثقافية.
ولا يخفى أن هذا المركز الثقافي الجامعي يُعدّ من المراكز المجتمعية العريقة والمهمّة في الجامعة، حيث تسنّم إدارته أساتذة وعلماء كبار ساهموا على مدار عقود من الزمن في رفد ودعم المشهد الفكري والثقافي في محافظة البصرة الفيحاء.
وقد أثمر هذا اللقاء بحمد الله تعالى:
1ـ الاتفاق على تبادل الخبرات والإمكانات والخطط والاستراتيجيات التي يحملها كلا المركزين.
2ـ إعداد مذكرة تعاون مشتركة، وعقد اجتماع مفصّل لمناقشة بنود هذه المذكّرة، لنعمل من خلالها على تحقيق الأهداف وإنجاز المشاريع المشتركة بين الطرفين.
3ـ التأكيد على أن هذه الزيارة سوف تتبعها ورشات عمل مشتركة لمداولة وإنضاج مجموعة من المشاريع والنشاطات المستقبلية.
وفي ختام الزيارة شكر أعضاء مركزنا مدير المركز الثقافي الدكتور عبد الكريم عبود عودة على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال والدعم المعنوي الكبير والاستعداد لفتح أبواب المركز لمواصلة العمل المشترك.
#إعلام_مركز_تجديد_للفكر_والثقافة.

الزيارات الكلية 101 , زيارات اليوم 1