محافظةواسط الحبيبة في العراق كانت من المحافظات السبّاقة لدعم المشاريع الفكرية والثقافية

محافظةواسط الحبيبة في العراق كانت من المحافظات السبّاقة لدعم المشاريع الفكرية والثقافية
#محافظة_واسط الحبيبة في العراق كانت من المحافظات السبّاقة لدعم المشاريع الفكرية والثقافية لـ #مركز_تجديد، ولا زالت تُقدّم الدعم الكبير والمتواصل لإنجاح مشاريع المركز وتحقيق أهدافه.
والحقّ يُقال: إننا وجدنا في هذه المحافظة الكريمة مجتمعاً حيّاً واعياً وكفاءات علمية رائدة ونُخب شبابية واعدة، تمتلك الإمكانيات المعرفية والقدرة على المساهمة في صناعة عصر جديد للنهضة والتغيير.
وعلى هذا الأساس كانت لأعضاء مركز تجديد زيارات متكررة لهذه المحافظة الطيبة بأهلها، ولقاءات وندوات وأماسي، كان لها الدور المؤثر والفعّال في بلورة الكثير من الأفكار والرؤى والمشاريع، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي قام به الكادر الإداري والعلمي للمركز في المحافظة.
وفي هذه الزيارة الأخيرة التي جاءت في سياق جولة عامّة للمحافظات العراقية، تداولنا مع الأساتذة الكرام والشباب الواعي إمكانية انطلاق وتدشين مجموعة من ملفات ومشاريع المركز الفكرية والثقافية.
وجاء الحديث عن #الملف_التاريخي على رأس قائمة الملفات الفكرية، حيث تدارسنا مع الأساتذة المختصّين إمكانية انطلاق هذا الملف المهمّ ومجلّته التاريخية التخصّصية من محافظة واسط العزيزة، نظراً لوجود أساتذة أكفاء أبدوا استعدادهم الأوّلي لإمكانية النهوض بهذه المهمّة الثقيلة والحساسة.
كما تدارسنا أيضاً مع الأساتذة والحضور الكرام أبرز #المشاريع_الثقافية في المركز، وبحثنا سوية سُبل وآليات تطوير واستثمار مواهب الناشئين والشباب من خلال بحث آليات التعاون المشترك مع مديرية التربية ومؤسّساتها ومدارسها وكوادرها التدريسية ضمن خطة ممنهجة ومدروسة.
وقد أبدى الأساتذة الأعزاء اهتمامهم الخاصّ واستعدادهم الكبير للمساهمة الجادّة في إنجاح هذه المشاريع الثقافية وتحقيق أهدافها، وأكّدوا على إمكانية الارتقاء بالعمل الثقافي من خلال دراسة منافذ وسُبل التعاون المشترك مع المؤسسات الأكاديمية والمدارس والدوائر التعليمية والتربوية.

الزيارات الكلية 95 , زيارات اليوم 1