مذكرة تفاهم بين مركز تجديد للفكر والثقافة ورئاسة جامعة البصرة

مذكرة تفاهم بين مركز تجديد للفكر والثقافة ورئاسة جامعة البصرة
 تمّ بحمد الله تعالى وتوفيقه (إبرام مذكرة تفاهم للتعاون المشترك) بين مركز تجديد للفكر والثقافة وبين رئاسة جامعة البصرة الموقّرة، في مبنى الرئاسة، يوم أمس الأحد الموافق 2022/4/17.
🔹 وقد شهدت مراسم التوقيع حضوراً رسمياً من الطرفين، حيث حضرها مدير المركز فضيلة الشيخ قيصر التميمي والكادر العلمي والإداري المرافق له، وعن رئاسة جامعة البصرة حضر للتوقيع رئيس الجامعة الدكتور سعد شاهين حمّادي ومدراء الأقسام العلمية والثقافية والإعلامية في الرئاسة.
🔹 وقد نصّت المذكرة على الالتزام بالتعاون المشترك بين الطرفين في مختلف الشؤون الفكرية والثقافية، حيث تضمّنت التأكيد على فتح أبواب الجامعة بكافة كلياتها وتشكيلاتها ومواردها البشرية وقاعاتها ومراكزها الثقافية والبحثية والتدريبية أمام نشاطات المركز ومشاريعه.
🔹 كما تضمّنت المذكرة أيضاً مجموعة أُخرى من مبادئ وموادّ العمل المشترك، من ضمنها التنصيص على اعتماد الأساتذة والكوادر العلمية المختصّة في عقد المؤتمرات والندوات، والتدريس وإلقاء المحاضرات، وإقامة الورشات التدريبية والتنموية، وكتابة البحوث العلمية الرصينة، والترجمة، واستحداث المجلات والدوريات المحكمة، وإجراء الدراسات الميدانية والاستقصائية المشتركة لرصد المشاكل الفكرية والثقافية والاجتماعية والعمل على وضع الحلول المناسبة لها.
🔹 وفي اختتام مراسم التوقيع أكّد الطرفان على ضرورة المباشرة الفورية في تفعيل وتنفيذ موادّ المذكرة على أرض الواقع، كما أهدى مدير المركز إلى سيادة الدكتور رئيس الجامعة وسعادة الدكتور مدير قسم الشؤون العلمية في الرئاسة درعي الشكر والتقدير والامتنان على الجهود المباركة والمبذولة في سبيل النهوض بالمستوى العلمي وتنمية وتطوير الواقعين الفكري والثقافي في محافظة البصرة الفيحاء وعموم محافظات عراقنا الحبيب.

الزيارات الكلية 36 , زيارات اليوم 1