مركز تجديد في ضيافة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرّسي

مركز تجديد في ضيافة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرّسي
(مركز تجديد في ضيافة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرّسي)
في سياق السعي الحثيث والمتواصل للإفادة من مختلف المدارس والمرجعيات الفكرية والدينية والأكاديمية والثقافية، وتوسعة آفاق العمل وبناء المشاريع على أُسس علمية محكمة ورصينة جاءت زيارة كوادر مركز تجديد لسماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرّسي حفظه الله؛ إذ لا يخفى أن سماحته من أبرز الشخصيات والمرجعيات الفكرية والدينية في العالمين العربي والإسلامي، وهو يحمل تجربة فكرية واجتماعية رائدة وناجحة سيما في دائرة الاشتغال القرآني، ويُمثّل مدرسة معطاءة لا تستغني عنها المؤسّسات والمراكز العلمية التي تسعى جادة للنجاح في مشاريعها الفكرية والثقافية..
وبناءً على هذه الرؤى والمعطيات كان لأعضاء مركز تجديد شرف اللقاء بسماحته..
وقد تركّز الحديث خلال اللقاء على أحد أهم مشاريع المركز التي انطلق العمل فيها، وهو مشروع مجلّة قرآنيات المختصّة بالشؤون القرآنية.
وبهذه المناسبة استعرض سماحة السيد حفظه الله – بإيجاز- مسيرته القرآنية واهتمامه الخاص بالشأن القرآني وما أنجزه إلى الآن من دراسات وبحوث ودروس قرآنية.
وفي ختام حديثه حثّ سماحته على ضرورة العمل الدؤوب من أجل (رفع الحواجب والحواجز) التي منعت النّاس عموماً من الاستفادة المباشرة من القرآن الكريم.
بعد ذلك استعرض رئيس هيئة التحرير في مجلّة قرآنيات، فضيلة الدكتور ضرغام عدنان صالح الياسري الخطة العلمية لمجلة (قرآنيات) وأهدافها وسُبل وآليات تحقيقها.
ثم وضع السيد رئيس هيئة التحرير بين يدي سماحة السيّد مجموعة من التساؤلات القرآنية المهمّة، بأمل أن تسمح الظروف لسماحته بالإجابة عليها، لتكون بداية عملية وأساسية لاستثمار هذه المدرسة الرائدة في المجال القرآني.
وفي نهاية اللقاء أثنى سماحته على هذا العمل النوعي والهادف، داعياً للمزيد من التواصل وتكرار هذه اللقاءات لإنضاج رؤية موحّدة لإنجاز تلكم المشاريع ذات الاهتمام المشترك.
وعلى هامش اللقاء، جرت عدّة مداولات مع بعض الكوادر الفاعلة في مكتب سماحته، تمخّضت عنها تفاهمات أولية لعمل مستقبلي مشترك إن شاء الله تعالى.
للتواصل مع مركز تجديد للفكر والثقافة:

Loading